The best Side of أنواع المدراء

Wiki Article



يسمي علماء النفس هذه الحالة “الحرمان النسبي”؛ أي الشعور بالحرمان أو الدونية عند مقارنة نفسك بالآخرين، مصحوبًا بإدراك أنك أسوأ منهم.

يسعى المدير البسيط إلى إقامة أطيب العلاقات مع كل الموظفين الذي يعمل معهم، كما يسعى لتقديم يد العون لهم، وإقامة علاقات مبنية على أساس من الثقة المتبادلة والمحبة والتواضع.

وقد تبدأ تلك الخلافات من الاختلافات في الرأي إلى صراع صريح قد يصل إلى التنمر والاعتداء اللفظي، وهو ما يؤثر بالسلب على معنويات الموظفين وأدائهم وإنتاجيتهم.

ويُمكن التعامل مع المدير المسيطر عن طريق تقديم كشوفات يوميَّة له عن كل الأعمال والدراسات والإنجازات التي قمت بها والتي تفكر في القيام بها، وذلك لكي تجعله على اطلاع دقيق بكل ماتقوم به في المؤسسة ليشعر بالاطمئنان تجاهك.

يمكن منع التعديات السلوكية في مكان العمل من خلال فحص تاريخ الموظفين المُحتملين، ومعرفة ما إذا كان لديهم ماضِ عنيف.

يُمكن القول إن المديرين المتوسطين هم مسؤولون عن تنفيذ القرارات التي يتخذها أعلى مستوى، ومراقبة العمال والموظفين والإشراف عليهم وتوجيههم نحو الأساليب الحديثة التي تُمكنهم من تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب دروس ومقالات

يجب أن يعقد المديرون اجتماعات مع الموظفين لمعرفة ما إذا كانوا يشعرون بعدم التقدير أو العمل المرهق أو يعانون من مشاكل شخصية، ثم تقديم الحلول التي تعالج تلك الأسباب.

دراسة جدوى مشروع تأجير معدات التصوير عبر الإنترنت.. بين الشغف والربح

رواد الأعمال » نور الإمارات أفضل أنواع المدراء في الشركات.. خطوتك الأولى لإدارة الأعمال

أسعد مكان على وجه الأرض: هكذا حلم به والتر ديزني وهكذا صنعه

قد لا يصل الشخص الذي يظل في مركز الإدارة الوسطى لفترة طويلة إلى مستوى الكفاءة المتوقع.

وفي الوقت ذاته، يميل كبار القادة إلى الاحتفاظ بالمدراء الوسطيين الذين يتمتعون بمهارات بيروقراطية وإدارية ولديهم قدرة على اللعب في الأوساط السياسية.

إن أحد الجوانب المهمة والمشوقة لكونك عضواً في مجلس الإدارة هو أن ترسم ذلك الخط الدقيق بين المشاركة والتدخل.

Report this wiki page